الأحد 10 ذو القعدة 1442

×

  • !

أقسام الصحيفة | الجامعات و التعليم | الآداب و الثقافة | إسلاميات | مهرجانات | التسجيل و الوظائف | المقالات | الصور | يوتيوب الصحيفة | الأسر المنتجة | واتس أب الصحيفة

ملتقى "فضاء طليعة" يقدم خدماته للشباب لتأهيلهم لسوق العمل بمشاركة 17 اختصاصيا على مدى 15 جلسة تدريبية متنوعة

عبد العزيز لجدل - جدة 
دعت منصة طليعة 17 اختصاصياً من المبدعين والمبدعات في التصميم والتسويق والتقنية و كتابة المحتوى، إلى تعزيز المجتمع المعرفي ودعم المميزين وصناعة محتوى سعودي وعربي إبداعي، ونشر الثقافة والتبادل المعرفي بين الجميع قدمت فيها ورشات عمل هدفها رفع مهارات الشباب قبل دخولهم سوق العمل.
و ناشدت طليعة من خلال ملتقى (فضاء طليعة) الافتراضي الذي اختتم فعالياته أمس، بعد أن استمر على مدار 15 يوماً، بأن تكون الخدمات الاستشارية متاحة للجميع مجاناً، و حث المهتمين على ضرورة تمكين الشباب من خلال التدريب، واقامة الورش التأهيلية التي تساهم في توظيف مهاراتهم واستثمار أوقاتهم بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالنفع.
وأكدت رئيسة الملتقى فاطمة البنا أن المبادرة هي واحدة من البرامج والمشاريع الابداعية التي تقدمها منصة طليعة، التي تضم نخبة نسائية في مختلف المجالات، وتقدم كل ما يتعلق بمجال التصميم والتسويق وصناعة المحتوى من الخدمات الاستشارية والحوارات وصقل المهارات والتطوير والتدريب ودعم المصممين المتميزين، وتقام تحت مظلة جمعية ربان الشبابية، لافتة إلى أنها مبادرة اجتماعية تهدف إلى تحقيق الوصول إلى مجتمع رقمي واعي ومتكامل مبني على إثراء التفاعل والمشاركة في مجالات الكتابة والتصميم والتسويق، مشيرة إلى أن الرسالة الأساسية للملتقى الذي حظي بمشاركة كفاءات في جميع المجالات هي توفير بيئة رقمية ملهمة لثقيف المجتمع واستثمار مهارات للمشاركين.
ونوهت إلى أن قائمة المتحدثين ضمت: أ. نجلاء الكثيري (مساعد مدرب سفير ادوبي في الشرق الأوسط)، أ. عبد العزيز المنصور (مصمم شعارات وهويات تجارية)، أ. محمد المعاوي (أخصائي موشن)، أ. جندب الأنصاري (مصمم جرافيك ورسام معماري)، علي الرويلي (مصمم شعارات)، سارة الشمراني ( التنفيذي إليفار للتسويق والحلول الإبداعي)، أشواق الغامدي (تسويق رقمي -ايفار)، سليمان الدلالي (خبير في مجال التقنية)، سليمان الرميخان (متخصص في صناعة المحتوى الرقمي)، حامد المالكي (معلق صوتي)، محمد السلوم (مهتم بالتدريب التقني، مؤسس منصة مهارة تقنية )، دعد الحكمي (مصممة جرافيك. وشريك مؤسس لمنصة سدس)، نورة الزهراني (مؤسس منصة سيرة)، محمد وبر (منصة دال الرقمية)، فاطمة محمد (منصة دال الرقمية) ، سارة مهدي (منصة استشارات سارة)، وثمنت الدور الذي قام به شركاء النجاح وعلى رأسهم المنصة السعودية أ. حامد العطاس (شريك اعلامي)، جمعية ربان (شريك تقني)، ابراهيم الشليلي (مؤلف كتاب رحلة مصمم) وصانع شعارات، عبدالله ياسين (مؤسس منصة gd-workshop)، ومدحت عيد (سفير ادوبي في الشرق الأوسط ومؤسس منصة inspire-me).
وأشارت إلى أن الملتقى خرج بـ خمس توصيات رئيسية تتمثل في توظيف مهارات الشباب واستثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع، تمكين ثقافة الإبداع في بيئة العمل، اقامة عدد كبير من الورش التدريبة، التمكين من خلال التدريب في الشركات للتأهيل لسوق العمل، وبناء مهارات الشباب بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع.
 0  0  346
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.