الأحد 10 ذو القعدة 1442

×

  • !

أقسام الصحيفة | الجامعات و التعليم | الآداب و الثقافة | إسلاميات | مهرجانات | التسجيل و الوظائف | المقالات | الصور | يوتيوب الصحيفة | الأسر المنتجة | واتس أب الصحيفة

صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز رئيس مجلس المنطقة -حفظه الله-يدشن لقاء " التنمية المستدامة في منطقة الباحة" الذي تنظمه جامعة الباحة

امل العبدالله - علاقات 
دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس المنطقة -حفظه الله- لقاء " التنمية المستدامة في منطقة الباحة"، بحضور معالي رئيس جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين وسعادة وكيل إمارة منطقة الباحة الأستاذ عبدالمنعم بن ياسين الشهري ورئيس الجمعية السعودية لعلوم الحياة الأستاذ الدكتور إبراهم عارف وأصحاب السعادة وكلاء ووكيلة الجامعة وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة وذلك عبر الاتصال المرئي بمنظومة رافد .
وقال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود في كلمته التوجيهيه خلال حفل التدشين " إن عجلة التنمية الوطنيّة المتسارعة على امتداد مملكتنا الحبيبة قد أصبحت شاهدة للعيان بفضل الله أولاً ثمّ بفضل الدعم والعناية والاهتمام والرعاية التي توليها حكومتنا الرشيدة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “حفظهما الله” ".
وأكد سموه إنّ التنمية المستدامة بجميع مجالاتها وممارساتها قد أصبحت في مقدمة أولويات دولتنا "أعزها الله" في ظل الرؤية الطموحة 2030، باعتبارها أداة محورية في تشكيل أبعاد التنمية المستدامة سواءً على المستوى الإنساني أو المكاني.
مبديا سمو أمير منطقة الباحة سعادته بافتتاح اللقاء في رحاب جامعة الباحة التي تنظمه مشكورةً بعنوان "التنمية المستدامة في منطقة الباحة"، بعد أن عكفت الجامعة إلى التحضير لهذا اللقاء الكبير بدعوة نخبة من العلماء، والباحثين، والمختصين المتميزين في مجالات "التنمية المستدامة" ليقدموا خلاصة أبحاثهم، وتوصياتهم العلمية لتكون نواة جوهرية لاستثمار هذه الموارد الطبيعية والحيوية التي تحفل بها المنطقة والسعي نحو تنميتها واستدامتها .
مؤملاً سموه أن يخرج هذا اللقاءبتوصيات تسهم في التنمية المستدامة بالمنطقة وتعزز فرص النجاحات في شتى المجالات .
وفي ختام كلمة سموه شكر معالي رئيس الجامعة على جهوده الحثيثة لعقد مثل هذه اللقاءات، وسعيه المشهود لتفعيل دور الجامعة في خدمة التنمية الوطنية عامة، وخدمة منطقة الباحة خاصة ، وجميع المشاركين والمساهمين في تفعيل هذا اللقاء، ولكافة منسوبي ومنسوبات الجامعة.
ورفع معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين في كلمته باسمه ونيابة عن كافة منسوبي ومنسوبات الجامعة والمشاركين في اللقاء التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور ⁧‫حسام بن سعود‬⁩ بن عبدالعزيز - أمير منطقة الباحة - بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتمديد خدمة سموّه أميراً لمنطقةالباحة‬⁩ لمدة أربع سنوات.
وقال معاليه " يشهدُ وطننا الغالي من شرقه إلى غربه، ومن شماله إلى جنوبه تنميةً عظيمة على كافّة المستويات والأصعدة، حتى أضحى -بحمد الله- محطّ أنظار العالم في تقدّمه، ورقيه، وازدهاره، نظير ما يحفل به من مشروعات نوعيّة: اقتصاديّة، وفكريّة، وثقافيّة، واجتماعية" .
وأكد معالي رئيس الجامعة أن التنمية المستدامة لم تكن بمعزلٍ عن هذا الحراك المبارك، فقد حظيت من قبل حكومتنا الرشيدة -أعزّها الله-، بالرّعاية، والاهتمام، والدّعم المتواصل.
وأردف معاليه قائلاً "عمدت الجامعة، استشعارًا بمسؤوليتها الوطنيّة، ودورها في تنمية الوطن عمومًا، ومنطقة الباحة على وجه الخصوص؛ إلى عقد لقاءٍ نوعي بالتعاون مع الجمعية السعودية لعلوم الحياة، وبمشاركة كرسي الأمير سلطان لأبحاث البيئة والحياة الفطرية وبمشاركة من كرسي الشيخ سعيد العنقري لأبحاث الزيتون تحت عنوان "التنمية المستدامة في منطقة الباحة ".
وأكد معالي رئيس جامعة الباحة على إِنّ رعاية سمو أمير منطقة الباحة الكريم لهذا اللقاء، مع وجود نخبة متميّزة من العلماء، والباحثين، والمختصين، لهو الدليل على اهتمام سموه بكلّ ما يتّصل بالتنمية، والتنمية المستدامة في منطقة الباحة، كما أنّه يؤكد على دعم سموه المتواصل، وعنايته المستمرّة، بكل ما يخدم جامعة الباحة؛ لتحقيق رؤيتها، ورسالتها، وأهدافها، للاضطلاع بدورها التنموي، والبحثي، والأكاديمي، وسعيها الحثيث؛ لتقديم كلّ ما تتطلّع إليها حكومتنا الرشيدة في ظلّ ما تحظى به الجامعة من دعم سخي..
بدوره أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور غانم بن محمد الغامدي حرص الجامعة على تلبية تطلعات المنطقة التنموية في ظل توجيهات سموه الكريم مبينًا ان الدراسات العليا والبحث العلمي تعد إحدى أهم مقومات التنمية وعليه انطلقت الدراسات العليا ببرامج جديدة للرقي بالعملية التعليمية في المنطقة. *
وأشار سعادته إلى أن لقاء التنمية المستدامة في منطقة الباحة بمحاوره الشاملة يخدم النهضة الزراعية والسياحية والبيئية*.
من جانبه أكد رئيس الجمعية السعودية لعلوم الحياة الأستاذ الدكتور إبراهيم بن عبدالواحد عارف أن الجمعية لتتشرف وتعتز بالتعاون مع الجامعة في هذا اللقاء.وأكد أن الجمعية تعد أولى الجمعيات العلمية في المملكة حققت العديد من الانجازات .
عقب ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئياً تحت عنوان " التنمية المستدامة في منطقة الباحة " نال إعجاب واستحسان الجميع .
وفي ختام حفل التدشين تم تكريم سعادة سعيد بن علي الشيخ العنقرى والدكتور عبدالواحد الزهراني : كما تم تسليم معالي رئيس الجامعة درعًا تذكاريًا من الجمعية السعودية ثم تسلم سعادة وكيل إمارة الباحة نيابة عن سمو أمير منطقة درعًا تذكاريًا من الجامعة والجمعية السعودية لعلوم الحياة بهذه المناسبة
 0  0  362
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.