الأحد 18 ربيع الأول 1443

×

  • !

أقسام الصحيفة | الجامعات و التعليم | الآداب و الثقافة | إسلاميات | مهرجانات | التسجيل و الوظائف | المقالات | الصور | يوتيوب الصحيفة | الأسر المنتجة | واتس أب الصحيفة

الملتقى الخاص بالتطوع التطوع عطاء وطن

الملتقى الخاص بالتطوع التطوع عطاء وطن
صحيفة كون الإخبارية:-العلاقات العامة والاعلام: 
نظم فريق إحسان التطوعي بالتعاون مع منصة خبرة للتدريب والاستشارات عن بُعد ملتقى بمناسبة اليوم التطوعي بعنوان " التطوع عطاء وطن" في تاريخ 19/12/2020 م.
حيث يهدف الملتقى إلى إتاحة الفرصة للمتطوعين والمختصين في مجال التطوع في جميع الدول وبالأخص المملكة العربية السعودية لمناقشة أهمية التطوع وأثره على الفرد والمجتمع، والعديد من المحاور التي تم تناولها وسيتم ذكرها هنا بإيجاز.
شارك في هذا الملتقى ٨٥١ شخص من عدة دول هي: المملكة العربية السعودية، مصر، المغرب، الإمارات، اليمن، الأردن، العراق، الكويت، فلسطين، الجزائر، لبنان، باكستان، نيجيريا، ليبيا، ميانمار، عمان، موريتانيا، مالي، الهند، سوريا.
أيضا فقد حضر الجلسة الافتتاحية أ. عبيد البرغش قائد فريق نوافذ التطوعي وعضو الرابطة الدولية للعمل التطوعي، أ. فاطمة الزهراء محامية ورئيس مجلس إدارة مؤسسة بصمة خير، أ. عادل الشريف مدير وحدة التطوع في جمعية أركان للبحث والتوعية والإنقاذ، و أ. محمد فهد السبحي عضو فريق إحسان الطائف التطوعي ومدير شؤون المراكز والبرامج والفعاليات بجمعية مراكز الأحياء بمحافظة الطائف.
وبعد الكلمات الترحيبية من أ. حسام العامري قائد فريق إحسان التطوعي والتي تضمنت أهمية التطوع وماله من آثار، تم إدارة الملتقى من قبل أ. حصة المقرن مسؤولة التدريب والتطوير لفريق إحسان التطوعي.
والجدير بالذكر إلى أن الملتقى تطرق إلى عدة محاور وهي :الفرق التطوعية بين الواقع والمأمول، الإطار القانوني للتطوع، دور التطوع وأهميته في المجتمع، التطوع في رؤية المملكة ٢٠٣٠.
و خلال الملتقى كان هناك العديد من النقاشات والحوارات، ففي المحور الأول من الملتقى مع أ. عبيد البرغش تحدث حول مهنية واحترافية التطوع اليوم وتواجده تحت منصة حكومية رسمية "منصة العمل التطوعي" كما وتم ذكر أهمية تأهيل المتطوع للقيادة وأن يفوض على بعض المهام قبل أن يبدأ في عمله الميداني وأهمية الاحترام والتوافق بين المتطوعين والقادة والسعي لتحقيق الولاء من قبل المتطوع نحو فريقه وعمله وما للتطوع من آثار اجتماعية وصحية ونفسية ودينية على الفرد والمجتمع، وفي المحور الثاني مع ورقة أ. فاطمة الزهراء حيث ذكرت " أن العمل التطوعي ركيزة أساسية في الدولة وفي كل مؤسسة ومنظمة وفيها تعزيز للجانب الانساني والوطني" كما تحدثت عن المتطوع وما له وما عليه من حقوق وواجبات وأهمية تواجد المتطوع تحت مظلة رسمية لكي لا يسلب له حق كما نوهت على أن "العمل التطوعي يجب أن يغلف بإطار قانوني عام" ومن حق المتطوع حصوله على دورات تدريبية مجانية وتوفير المواصلات وتكريم وتقدير عمله بشهادات شكر وخبرة، وفي المحور الثالث مع أ. عادل الشريف فقد صرح "بأن أول المستفيدين من العمل التطوعي هو المتطوع وذكر قوله تعالى: ( وما تقدموا من خير لأنفسكم تجدوه عند الله) كما وذكر أنه من خلال التطوع "أنت تمنح المجتمع القليل ويمنحك الله الكثير" وتطرق إلى 3 محاور أساسية في أهمية التطوع فهو يساهم في تكاتف المجتمع ويزيد الشعور بالانتماء تجاه الوطن ويخفف حجم الأعباء عن الدولة ،وفي المحور الأخير مع الأستاذ محمد فهد السبحي تحدث عن اهتمام المملكة بالتطوع فوضعت له أهداف وأطلقت منصة خاصة بالعمل التطوعي لحفظ
حقوق الجميع ومن أهداف الرؤية الهامة نشر الوعي والثقافة بأهمية العمل التطوعي كما وتهدف أيضاً للوصول إلى مليون متطوع.
وفي الختام تم تكريم المشاركين والحضور.
بواسطة :
 0  0  482
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.